رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد : حيل وطرق التفاف "شريطية المعارض" على القوانين وبخس أسعار المركبات للنصف

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : عرضت قناة الإخبارية، تقريرًا مصورًا رصدت فيه عمل الشريطية من "جاليات عربية وسعوديين"، بطرق مخالفة في معارض الشفا بالرياض، وممارستهم الالتفاف على القوانين واستغلال البائعين للسيارات.
وقوع الضحية

ويقف على قارعة الطريق في معارض الشفا بالرياض، مجموعة من الأشخاص يترامون على كل المارة، من أجل إيقاع أحد الضحايا في شباكهم، وبثمن بخس وطرق أخرى ملتوية يحاولون إيصال فكرة إلى البائع أنهم الخيار الأفضل، متسببين في خسائر كبيرة لملاك المعارض.
الخسارة والتورط
وقال أحد المواطنين: "أغلبهم من الأجانب ويعطيك نصف السعر، كرهك في السوق وفي البيع والشراء، إذا لقيت الشريطية أمام تبيع بالخسارة، أو تتورط في سيارة"، بينما أضاف آخر أنهم يواجهون سوء تنظيم في المعارض ويتم عمل لوبي على أي سيارة.
لا رقابة ولا حسيب
وتابع مواطن: "سنويًا أدفع إيجارات حوالي 600 -700 ألف ريال وتجديد إقامات ومكتب عمل، وتأمينات طبية، ونجد الضرر من العمالة السائبة في الشوارع، ولا يوجد رقابة أو حسيب، ولا أي مبالاة".
لا نعطل الطريق
ومن جانبه قال أحد الشريطية: "عند فحص السيارة، لا نوقف السير لوقت طويل، لا نصل إلى نص ساعة أو ساعة، وأنا كمشتري من حقي فحص السيارة، فتح الشنطة والكبوت".
يا أخي نترزق
وظهر في الفيديو عددًا من الأشخاص، يعملون كباعة متجولين، في الشوارع بأرض المعارض، واعترفوا بأنهم مخالفين، مبررين ذلك بالقول: "يا أخي نترزق"

arrow up